ألقت شرطة بنغلادش القبض على بريطانى وطالب يدرس في جامعة كندية للاشتباه بتورطهما في الهجوم الذي استهدف مطعما للأجانب في العاصمة دكا الشهر الماضي وأودى بحياة 22 شخصا بينهم 18 أجنبيا.
وأوضح الناطق باسم الشرطة شهيد الرحمن لوكالة فرانس برس أن حسنت كريم وهو بريطاني متحدر من بنغلادش، وتحميد خان وهو بنغالي يدرس في جامعة تورونتو أوقفا مساء أمس “الاربعاء  الماضى ” بموجب الفصل 54 من القانون الجنائي” الذي يسمح للشرطة باحتجاز أي شخص بشبهة القتل  .

وكان الشابان موجودين في مطعم “ارتيزان كافيه” عندما اقتحمه مسلحون ليل الأول من يوليو واحتجزوا فيه أجانب معظمهم غربيين رهائن وقتلوا عشرين منهم وشرطيين إثنين ولكن لم يكن أي منهما موجودا عندما داهمت الشرطة المقهى الواقع في حي غولشان صباح الثاني من يوليو.
ونشرت ” وسائل إعلام محلية ” عن تصرف مشبوه من جانب الرجلين، مشيرة إلى أن خان قد يكون شوهد حاملا سلاحا بيده، فيما قد يكون كريم شوهد مع منفذي الاعتداء على سطح المبنى.
يشار أن كريم البالغ من العمر 47 عاما أستاذ محاضر في جامعة “نورث ساوس” في دكا وهي مؤسسة خاصة درس فيها اثنان من خمسة أشخاص اقدموا على احتجاز رهائن. وفي الآونة الأخيرة عمل في مؤسسة هندسة تابعة لوالده في العاصمة أما خان البالغ 22 عاما فيتلقى دروسه في جامعة تورنتو.